37956
أسماء المجال المسجلة

التعريف

أنتم في الموقع الرسمي لسجل المجال « .ma »، الامتداد الوطني الذي يحدد المجال الجذري للإنترنت المخصص للمملكة المغربية www.registre.ma.

الهدف من الموقع

الموقع الإلكتروني للسجل www.registre.maهو موقع تشرف عليه الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، خدمة لمستعملي و ومقدمي الخدمة « .ma ». ويهدف إلى تقديم كافة المعلومات ذات الأهمية والمتعلقة بتسجيل وتدبير أسماء المجال « .ma ». كما يتضمن خدمة whois الخاصة بأسماء المجال « .ma »، التي تمكن المستخدم من التحقق مما إذا كان اسم المجال متاحا، والبحث عن المعطيات المتعلقة بأسماء المجال « .ma » التي سبق تسجيلها

شروط الولوج إلى الموقع و استخدامه

يمكن الولوج إلى موقع السجل « .ma » 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ما عدا في حالة حدوث قوة قاهرة أو وقوع أعطاب أو إجراء عمليات الصيانة. ويفترض في مستخدم الموقع أن يتأكد من توفره على أدوات ووسائل التواصل الإلكتروني وكذا المهارات اللازمة للولوج إلى الموقع والاطلاع على محتواه.

ويخضع استخدام هذا الموقع للشروط المذكورة، مع احترام القوانين و الأنظمة المغربية الجاري بها العمل

وتحتفظ الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بالحق في تغيير هذه الشروط في أي وقت ودون سابق إشعار. وعليه، فإن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تدعو مستخدمي هذا الموقع للاطلاع على هذه الشروط عند كل زيارة يقومون بها للموقع.

طبيعة المعلومات المتوفرة على الموقع

جميع المعلومات المنشورة على الموقع هي ذات طبيعة إخبارية

وتولي الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات كبير العناية لطبيعة ومصداقية المعلومات المنشورة على الموقع. وهذا لا يمنع من كون تلك المعلومات قد تعتريها بعض الأخطاء أو الهفوات. لذا تهيب الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بكافة المستخدمين أن يشعروها بما قد يلاحظونه من خطإ أو إغفال أو هفوات، عبر استمارة الاتصال المتوفرة على العنوان التالي: http://www.registre.ma/Contact

والوكالة الوطنية لا تتحمل تبعات تلك الهفوات والأخطاء، وتخلي مسؤوليتها إزاء ما قد ينبني على المعلومات المنشورة من قرارات.

الرسائل ذات الطابع السري

إن محتوى الرسائل والوثائق التي يتم توجيهها للوكالة الوطنية عن طريق البريد الإلكتروني قد يتم اعتراضها من قبل الغير. لذا، فإن الوكالة توصي بعدم الكشف عن أية معلومات حساسة أو سرية عبر البريد الإلكتروني، وأن ترسلها عند الضرورة عبر المراسلات البريدية أو أية وسيلة مؤمنة أخرى

القانون المطبق والمسؤوليات

كل مستخدم لموقع السجل يعتبر موافقا ضمنيا على تطبيق التشريعات المغربية وعلى الاختصاص القائم للمحاكم المغربية.

ولا يمكن في أي حال من الأحوال تحميل الوكالة مسؤولية ما قد يعتري الموقع من أخطاء أو أي نقص في المعلومات المنشورة، أو غياب بعض المعلومات.

ويقترح موقع السجل عددا من الروابط نحو مواقع خارجية. إن الانتقال إلى موقع آخر عن طريق الروابط النصية الفائقة هو اختيار شخصي للمستخدم، ويتم على مسؤوليته الحصرية. ولا تتحمل الوكالة أية مسؤولية إزاء مضامين المواقع الخارجية.

حقوق التأليف و الملكية الفكرية

مع عدم المساس بأية مقتضيات مخالفة، تملك الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات حقوق التأليف الشاملة لجميع محتويات الموقع، بما في ذلك النصوص والشعارات والوثائق المعدة للتحميل.

يسمح بإعادة الإنتاج الكلي أو الجزئي للصفحات والمعطيات وأي عنصر آخر يشتمل عليه الموقع فقط لغرض الإخبار مع الاقتصار على الاستعمال الشخصي الخاص، وشريطة الحفاظ على سلامة الوثائق التي يعاد إنتاجها، والإشارة بوضوح إلى مصدر الوثيقة وتاريخها، مع عدم حذف البيانات المتعلقة بحقوق التأليف أو غيرها من البيانات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.

وهذا الاستعمال الشخصي الخاص لا يخول لأي شخص أية حقوق إزاء الوثائق المذكورة.

معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي

تقوم الوكالة الوطنية بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي في إطار الاضطلاع بمهامها كمرفق عام، وذلك في احترام للتشريعات المعمول بها في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وهكذا، وفي إطار مهامها المتمثلة في تدبير أسماء المجال « .ma »، وعملا بمقتضيات قرار التسمية ، تقوم الوكالة الوطنية بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي المتعلقة بأصحاب الطلبات وأصحاب أسماء المجال « .ma »، وكذا نقط اتصالهم الإداري والتقني. ويتم جمع هذه المعلومات من طرف مقدمي الخدمة « .ma ». وتعمل الوكالة الوطنية على نشر بعض هذه المعلومات في خدمة Whois.

ومن جهة أخرى، تقوم الوكالة بجمع بعض المعلومات ذات الطابع الشخصي والمتعلقة بمستخدمي هذا الموقع الذين يملؤون استمارة الاتصال الموضوعة على الخط. ويعبر المستخدم، عند ملئه لتلك الاستمارة، عن قبوله وموافقته على قيام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بمعالجة المعلومات المتعلقة به.

ويملك الأشخاص المعنيون بمعالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي من قبل الوكالة الحق في الولوج إلى معطياتهم وتصحيحها والاعتراض عليها لأسباب مشروعة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

ولممارسة هذا الحق، عليهم مراسلة الوكالة بالطرق التالية:

  • توجيه مراسلة بريدية للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في عنوانها الكائن بمركز الأعمال، شارع الرياض، حي الرياض، ص.ب. 2939، الرباط؛
  • عبر البريد الإلكتروني من خلال العنوان التالي : donneespersonnelles@anrt.ma
ANRT
© - الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات Anrt- كل الحقوق محفوظة • الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. مركز الأعمال Centre d’affaire ، شارع الرياض • الهاتف: 00 84 71 37 05